0 تصويتات
بواسطة
اي تركيب يسمح للاسماك بالتحكم في عمق قوضها في البيئة المائية؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : اي تركيب يسمح للاسماك بالتحكم في عمق قوضها في البيئة المائية؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم اي تركيب يسمح للاسماك بالتحكم في عمق قوضها في البيئة المائية؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

التركيب الذي يسمح للأسماك بالتحكم في عمق غوصها في البيئة المائية هو مثانة العوم. وهي عبارة عن عضو مملوء بالهواء أو الغازات الأخرى، وتقع في الجزء العلوي من جسم السمكة. عندما تمتلئ مثانة العوم بالهواء، تصبح السمكة أخف وزنًا وتطفو إلى أعلى. وعندما تطلق السمكة الهواء من مثانة العوم، تصبح أثقل وزنًا وتغوص إلى أسفل.

تستخدم الأسماك مثانة العوم لتنظيم عمقها في الماء لعدة أسباب، منها:

  • الحصول على الغذاء: تسمح مثانة العوم للأسماك بالوصول إلى أعماق مختلفة من الماء بحثًا عن الطعام.
  • التهرب من الحيوانات المفترسة: يمكن للأسماك استخدام مثانة العوم للغوص بسرعة إلى أعماق منخفضة للهروب من الحيوانات المفترسة.
  • التزاوج: تستخدم بعض الأسماك مثانة العوم للتواصل مع الأسماك الأخرى أثناء التزاوج.

تختلف مثانة العوم من نوع سمكة إلى آخر. ففي بعض الأسماك، تكون مثانة العوم متصلة بالجهاز الهضمي، وفي أسماك أخرى تكون منفصلة عنه. كما تختلف كمية الهواء التي تحتويها مثانة العوم من سمكة إلى أخرى، وذلك حسب نوع السمكة والبيئة التي تعيش فيها.

في الأسماك العظمية، تكون مثانة العوم متصلة بالجهاز الهضمي عن طريق قناة صغيرة. تسمح هذه القناة للأسماك بتعديل كمية الهواء في مثانة العوم عن طريق ابتلاع أو إطلاق الهواء من خلال الفم أو الخياشيم.

في الأسماك الغضروفية، تكون مثانة العوم منفصلة عن الجهاز الهضمي. تتحكم الأسماك الغضروفية في كمية الهواء في مثانة العوم عن طريق التحكم في كمية المخاط الذي تفرزه الغدد الموجودة في مثانة العوم.

تلعب مثانة العوم دورًا مهمًا في حياة الأسماك، حيث تسمح لها بالتحكم في عمق غوصها في الماء، مما يساعدها على البقاء على قيد الحياة والتكاثر.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...