0 تصويتات
بواسطة
تتباطأ حركة الجسم حتى يتوقف إذا كانت قوة الدفع أكبر من قوة الاحتكاك؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : تتباطأ حركة الجسم حتى يتوقف إذا كانت قوة الدفع أكبر من قوة الاحتكاك؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم تتباطأ حركة الجسم حتى يتوقف إذا كانت قوة الدفع أكبر من قوة الاحتكاك؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
بواسطة
لم اجد السؤال
بواسطة
لنا تعليق

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة هي نعم، تتباطأ حركة الجسم حتى يتوقف إذا كانت قوة الدفع أكبر من قوة الاحتكاك.

يمكن تفسير ذلك من خلال قانون نيوتن الثاني للحركة، والذي ينص على أن القوة المؤثرة على جسم ما تساوي كتلة الجسم مضروبة في سرعته. إذا كانت قوة الدفع أكبر من قوة الاحتكاك، فهذا يعني أن هناك قوة إجمالية تدفع الجسم إلى الأمام. هذه القوة ستؤدي إلى زيادة سرعة الجسم.

ومع ذلك، فإن قوة الاحتكاك ستظل تقاوم حركة الجسم. كلما زادت سرعة الجسم، زادت قوة الاحتكاك. في النهاية، ستصبح قوة الاحتكاك مساوية لقوة الدفع. في هذه النقطة، ستتوقف السرعة عن الزيادة.

بعد ذلك، ستؤدي قوة الاحتكاك إلى إبطاء حركة الجسم. كلما زادت قوة الاحتكاك، زادت قوة التباطؤ. في النهاية، سيتوقف الجسم تمامًا.

فيما يلي مثال توضيحي:

لنفترض أننا ندفع صندوقًا على سطح خشن. معامل الاحتكاك بين الصندوق والسطح هو 0.5. إذا دفعنا الصندوق بقوة 10 نيوتن، فسوف تزيد سرعته. ومع ذلك، فإن قوة الاحتكاك ستكون 5 نيوتن. في هذه الحالة، ستكون هناك قوة إجمالية تبلغ 5 نيوتن تدفع الصندوق إلى الأمام.

سيزداد سرعة الصندوق حتى تصل إلى نقطة تصبح فيها قوة الاحتكاك مساوية لقوة الدفع. في هذه الحالة، ستكون سرعة الصندوق 10 م/ث. بعد ذلك، ستؤدي قوة الاحتكاك إلى إبطاء حركة الصندوق. ستتوقف السرعة عن الزيادة، وسيستمر الصندوق في التحرك بنفس السرعة.

في النهاية، ستؤدي قوة الاحتكاك إلى توقف الصندوق تمامًا.

بشكل عام، تتباطأ حركة الجسم حتى يتوقف إذا كانت قوة الدفع أكبر من قوة الاحتكاك. ومع ذلك، فإن حركة الجسم ستتوقف تمامًا فقط عندما تصبح قوة الاحتكاك مساوية لقوة الدفع.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...