0 تصويتات
بواسطة
قراءة التمشيط هي قراءة سريعة تهدف إلى الوصول معلومات معينة و محددة سلفاً صح ام خطأ؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : قراءة التمشيط هي قراءة سريعة تهدف إلى الوصول معلومات معينة و محددة سلفاً صح ام خطأ؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم قراءة التمشيط هي قراءة سريعة تهدف إلى الوصول معلومات معينة و محددة سلفاً صح ام خطأ؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب: صح

التوضيح:

قراءة التمشيط هي نوع من القراءة السريعة التي تهدف إلى الوصول إلى معلومات معينة ومحددة سلفاً. يتم ذلك من خلال قراءة النص بسرعة وبشكل سطحي، مع التركيز على الكلمات المفتاحية والجمل الرئيسية.

من أهداف قراءة التمشيط:

  • البحث عن تعريف أو مصطلح معين.
  • البحث عن رقم هاتف أو عنوان.
  • الإجابة على سؤال محدد.
  • الحصول على فكرة عامة عن موضوع معين.

مثال:

إذا كنت تبحث عن تعريف لكلمة "قراءة"، يمكنك استخدام قراءة التمشيط لقراءة مقدمة الكتاب الذي تقرأ فيه. فعادةً ما تحتوي المقدمات على تعريفات للمصطلحات الرئيسية التي سيتم تناولها في الكتاب.

مثال آخر:

إذا كنت تبحث عن رقم هاتف لشركة معينة، يمكنك استخدام قراءة التمشيط لقراءة قائمة الأرقام في دليل الهاتف. فعادةً ما يتم ترتيب الأرقام حسب الاسم، لذا يمكنك بسهولة العثور على رقم الشركة التي تبحث عنها.

الخاتمة:

قراءة التمشيط هي مهارة مهمة يمكن أن تساعدك على الوصول إلى المعلومات التي تحتاجها بسرعة وكفاءة.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...