0 تصويتات
في تصنيف قواعد وقوانين بواسطة
عقوبة حيازة اربعة كيلو قات؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : عقوبة حيازة اربعة كيلو قات؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم عقوبة حيازة اربعة كيلو قات؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

وفقاً لقانون المخدرات والمؤثرات العقلية في السعودية، فإن عقوبة حيازة المخدرات تختلف باختلاف نوع المخدرات والكمية المضبوطة. حيازة أربعة كيلو قات تعتبر كمية كبيرة، لذلك فإن العقوبة المتوقعة هي السجن لمدة لا تقل عن خمسة سنوات ولا تزيد عن عشر سنوات، بالإضافة إلى غرامة مالية لا تقل عن مائة ألف ريال ولا تزيد عن خمسمائة ألف ريال.

ولكن، قد تختلف العقوبة الفعلية حسب ظروف القضية، مثل وجود سوابق جنائية للمتهم، أو إذا كان المتهم يروج للمخدرات. كما قد تقرر المحكمة عقوبات أخرى، مثل الإبعاد عن البلاد أو الغرامة المالية فقط.

وفيما يلي توضيح لعقوبة حيازة المخدرات في السعودية حسب الكمية المضبوطة:

  • كمية أقل من 0.5 جرام: السجن لمدة لا تزيد عن سنة، أو الغرامة المالية التي لا تزيد عن خمسة آلاف ريال.
  • كمية تتراوح بين 0.5 جرام و50 جرام: السجن لمدة لا تزيد عن سنتين، أو الغرامة المالية التي لا تزيد عن عشرة آلاف ريال.
  • كمية تتراوح بين 50 جرام و500 جرام: السجن لمدة لا تزيد عن خمس سنوات، أو الغرامة المالية التي لا تزيد عن مائة ألف ريال.
  • كمية تزيد عن 500 جرام: السجن لمدة لا تقل عن خمس سنوات ولا تزيد عن عشر سنوات، بالإضافة إلى غرامة مالية لا تقل عن مائة ألف ريال ولا تزيد عن خمسمائة ألف ريال.

وتجدر الإشارة إلى أن القانون السعودي يعاقب أيضاً على تعاطي المخدرات، حيث تصل العقوبة إلى السجن لمدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن خمس سنوات، بالإضافة إلى الغرامة المالية التي لا تقل عن خمسة آلاف ريال ولا تزيد عن عشرة آلاف ريال.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 15، 2021 بواسطة دارس
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...