0 تصويتات
بواسطة
اهم القضايا في قصة الأيام الجزء الأول؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : اهم القضايا في قصة الأيام الجزء الأول؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم اهم القضايا في قصة الأيام الجزء الأول؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

قصة الأيام الجزء الأول هي رواية سيرة ذاتية للكاتب المصري طه حسين، تتناول فيها طفولته وصباه في قريته قرية الكيلو، ثم انتقاله إلى الأزهر الشريف، ثم إلى فرنسا للدراسة. تطرح الرواية العديد من القضايا المهمة، من أهمها:

  • قضية التعليم: تتناول الرواية قضية التعليم في مصر في فترة ما قبل ثورة 1919، حيث كان التعليم قاصراً على الطبقات العليا، وكان يتسم بالتقليدية والتكفير. يعاني طه حسين في بداية الرواية من صعوبات في التعليم بسبب فقده لبصره، ولكنه يصر على التعلم ويتمكن من اجتياز عقبات كثيرة.
  • قضية الفقر: تتناول الرواية قضية الفقر في مصر في فترة ما قبل ثورة 1919، حيث كانت أغلبية الشعب المصري فقيرة. يعاني طه حسين من الفقر في طفولته وصباه، ويضطر إلى العمل في سن مبكرة لكسب قوت يومه.
  • قضية الاحتلال البريطاني: تتناول الرواية قضية الاحتلال البريطاني لمصر، حيث كانت مصر تحت الاحتلال البريطاني في فترة ما قبل ثورة 1919. يشعر طه حسين بالغضب من الاحتلال البريطاني، ويعبر عن رغبته في الاستقلال.
  • قضية الظلم الاجتماعي: تتناول الرواية قضية الظلم الاجتماعي في مصر، حيث كانت الطبقات العليا تتمتع بامتيازات كثيرة على حساب الطبقات الدنيا. يتعرض طه حسين للظلم الاجتماعي في بداية حياته، حيث يعاني من التمييز بسبب فقده لبصره.

بالإضافة إلى هذه القضايا المهمة، تتناول الرواية أيضًا العديد من القضايا الأخرى، مثل قضية الدين والعلم، وقضيه الهوية الوطنية، وقضيه الحرية.

فيما يلي توضيح أكثر لهذه القضايا:

قضية التعليم: تتناول الرواية قضية التعليم في مصر في فترة ما قبل ثورة 1919، حيث كان التعليم قاصراً على الطبقات العليا، وكان يتسم بالتقليدية والتكفير. يعاني طه حسين في بداية الرواية من صعوبات في التعليم بسبب فقده لبصره، ولكنه يصر على التعلم ويتمكن من اجتياز عقبات كثيرة. يعبر طه حسين عن أهمية التعليم في النهوض بالمجتمع، ويدعو إلى إصلاح نظام التعليم في مصر.

قضية الفقر: تتناول الرواية قضية الفقر في مصر في فترة ما قبل ثورة 1919، حيث كانت أغلبية الشعب المصري فقيرة. يعاني طه حسين من الفقر في طفولته وصباه، ويضطر إلى العمل في سن مبكرة لكسب قوت يومه. يعبر طه حسين عن رفضه للفقر، ويدعو إلى القضاء عليه من أجل بناء مجتمع عادل.

قضية الاحتلال البريطاني: تتناول الرواية قضية الاحتلال البريطاني لمصر، حيث كانت مصر تحت الاحتلال البريطاني في فترة ما قبل ثورة 1919. يشعر طه حسين بالغضب من الاحتلال البريطاني، ويعبر عن رغبته في الاستقلال. يدعو طه حسين إلى المقاومة ضد الاحتلال البريطاني من أجل استعادة الاستقلال الوطني.

قضية الظلم الاجتماعي: تتناول الرواية قضية الظلم الاجتماعي في مصر، حيث كانت الطبقات العليا تتمتع بامتيازات كثيرة على حساب الطبقات الدنيا. يتعرض طه حسين للظلم الاجتماعي في بداية حياته، حيث يعاني من التمييز بسبب فقده لبصره. يعبر طه حسين عن رفضه للظلم الاجتماعي، ويدعو إلى تحقيق العدالة الاجتماعية.

تُعد قصة الأيام الجزء الأول من أهم الأعمال الأدبية العربية، حيث تتناول العديد من القضايا المهمة التي تؤثر على المجتمع المصري. تعكس الرواية تجارب الكاتب طه حسين، وتعبر عن رؤيته للحياة والمجتمع.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...