0 تصويتات
بواسطة
نقل كفالة تابع غير مصرح له بالعمل 2018؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : نقل كفالة تابع غير مصرح له بالعمل 2018؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم نقل كفالة تابع غير مصرح له بالعمل 2018؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

في عام 2018، تم تعديل قانون العمل في المملكة العربية السعودية ليصبح أكثر صرامة فيما يتعلق بنقل كفالة الموظفين. بموجب التعديلات الجديدة، أصبح من المستحيل نقل كفالة تابع غير مصرح له بالعمل.

يشمل المصطلح "تابع غير مصرح له بالعمل" أي شخص يحمل تأشيرة زيارة أو تأشيرة عمل منتهية الصلاحية أو تأشيرة عمل لا تسمح له بالعمل في المملكة العربية السعودية.

قبل عام 2018، كان من الممكن نقل كفالة تابع غير مصرح له بالعمل إلى كفيل جديد بشرط أن يدفع الكفيل الجديد غرامة قدرها 5000 ريال سعودي. ومع ذلك، بموجب التعديلات الجديدة، أصبح هذا غير ممكن.

تتمثل الأسباب الرئيسية لمنع نقل كفالة التابع غير المصرح له بالعمل في ما يلي:

  • منع الاستغلال العمالي
  • حماية حقوق العمال
  • تنظيم سوق العمل

يمكن أن يكون منع نقل كفالة التابع غير المصرح له بالعمل له آثار سلبية على بعض العمال. على سبيل المثال، قد يجد العمال الذين فقدوا وظائفهم صعوبة في العثور على كفيل جديد. ومع ذلك، فإن هذه التغييرات تهدف إلى حماية حقوق العمال وتنظيم سوق العمل بشكل أفضل.

فيما يلي بعض التفاصيل حول شروط نقل الكفالة في عام 2018:

  • يمكن نقل كفالة الموظف إلى كفيل جديد فقط إذا كان الموظف يحمل تأشيرة عمل سارية المفعول تسمح له بالعمل في المملكة العربية السعودية.
  • يجب أن يكون لدى الكفيل الجديد تصريح عمل ساري المفعول من وزارة العمل.
  • يجب على الكفيل الجديد دفع رسوم نقل الكفالة، والتي تبلغ 2000 ريال سعودي للعاملين الذكور و1000 ريال سعودي للعاملات الإناث.
  • يجب على الكفيل الجديد توفير السكن والمواصلات للموظف.
  • يجب على الكفيل الجديد دفع رسوم التأمين الصحي للموظف.

إذا كان لديك أي أسئلة حول نقل الكفالة في عام 2018، فيرجى الاتصال بوزارة العمل السعودية.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 24، 2021 بواسطة مجـهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...