0 تصويتات
بواسطة
نقل كفالة المرافقين بعد وفاة الأب؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : نقل كفالة المرافقين بعد وفاة الأب؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم نقل كفالة المرافقين بعد وفاة الأب؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
نقل كفالة المرافقين بعد وفاة الأب هو موضوع يتعلق بالأنظمة السعودية للتأمينات الاجتماعية والعمالة الوافدة. إذا توفى الأب المقيم في المملكة، فإن المرافقين له (الزوجة والأبناء والبنات) يحق لهم الحصول على معاش من التأمينات الاجتماعية، ويمكنهم أيضاً نقل كفالتهم إلى كفيل جديد، سواء كان من أقاربهم أو من غيرهم، بشرط توافر بعض الشروط والإجراءات .

بعض هذه الشروط والإجراءات هي:

- استخراج شهادة وفاة للأب وتصديقها من السفارة السعودية والخارجية إذا كانت الوفاة خارج المملكة.

- الحصول على خطاب تنازل من كفيل الأب (المتوفي) للكفيل الجديد.

- أن تكون جميع تراخيص المنشأة التي يرغب المرافق في الانتقال إليها سارية المفعول، بما في ذلك اشتراك خدمة العنوان الوطني لدى البريد السعودي.

- ألا يكون لدى المنشأة عمالة رخصة عملها أو إقامتها منتهية.

- أن يكون للمنشأة رصيد يسمح بنقل العمالة الوافدة إليها بما لا ينزلها عن النطاق الأخضر.

- ألا يكون المرافق أو المرافقة من الجنسيات الممنوع نقل خدماتها.

- ألا تكون إقامتا المرافق والعامل الأساسي منتهية، وأن يكون العامل الأساسي على رأس العمل.

إذا توافرت هذه الشروط والإجراءات، فيمكن للمرافق دخول على بوابة الخدمات الإلكترونية، واختيار خدمة نقل خدمة تابع، وإدخال رقم إقامة التابع المراد نقل خدمته، والموافقة على التعهدات وشروط الخدمة، ثم تقديم الطلب.

إذا كان المرافق مستحقًا للحصول على معاش من التأمينات الاجتماعية، فيجب عليه التوجه إلى المنطقة التأمينية وتقديم طلب صرف معاش المستحقين للوفاة، مرفقًا به شهادة وفاة
0 تصويتات
بواسطة
نقل كفالة المرافقين بعد وفاة الأب الاجابه هي


في حالة كان الكفيل هو المقيم ، ويحدث ذلك عندما يكون المقيم هو الأب لأسرة مقيمة في المملكة. فعندها يمكن للكفيل السعودي أن ينقل الكفالة على ذلك الأب. وفيما مضى عندما يتوفى الأب . كان الابن الأكبر يحصل على شهادة الوفاة ويقوم بتصديقها من الجهات المختصة. ومن ثم يتوجه إلى الكفيل السعودي الذي عليه كفالة والده وينقل الكفالة إليه . وبالتالي يصبح الابن الأكبر هو الكفيل الجديد للأسرة.

لكن في القانون الجديد فقد تم إلغاء هذه الإجراءات . والإجراءات الجديدة تنص على أن الأسرة يجب أن تغادر أراضي المملكة بالكامل بمجرد وفاة الأب أو الكفيل المقيم. وذلك حسب ما أوضحته إدارة الجوازات السعودية غب آخر بيان لها في هذا الشأن.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أغسطس 14، 2021 بواسطة مجـهول
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...