0 تصويتات
بواسطة
ضيق السهل الساحلي الممتد بمحاذاة ساحل الاحمر؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : ضيق السهل الساحلي الممتد بمحاذاة ساحل الاحمر؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم ضيق السهل الساحلي الممتد بمحاذاة ساحل الاحمر؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

يمتد السهل الساحلي على طول ساحل البحر الأحمر في شبه الجزيرة العربية، ويتراوح عرضه بين بضعة كيلومترات في الشمال إلى أكثر من 40 كيلومترًا في الجنوب. يُعرف السهل الساحلي في شبه الجزيرة العربية باسم تهامة، وهو منطقة انتقالية بين ساحل البحر الأحمر وحافة مرتفعات غربي شبه الجزيرة العربية.

هناك عدة عوامل تساهم في ضيق السهل الساحلي في شمال البحر الأحمر، منها:

  • تضاريس المنطقة، حيث ترتفع جبال الحجاز بشكل حاد من الساحل.
  • النشاط التكتوني، حيث تتعرض المنطقة لحركات تكتونية نشطة تؤدي إلى رفع الجبال وخفض السهل الساحلي.
  • عوامل التعرية، حيث تؤدي عوامل التعرية، مثل الأمطار والرياح، إلى تآكل السهل الساحلي.

في الجنوب، يصبح السهل الساحلي أوسع بسبب:

  • انخفاض تضاريس المنطقة، حيث تنخفض جبال عسير تدريجيًا من الشمال إلى الجنوب.
  • انخفاض النشاط التكتوني، حيث تصبح حركات التكتونية أقل نشاطًا في الجنوب.
  • انخفاض عوامل التعرية، حيث تقل كمية الأمطار والرياح في الجنوب.

يلعب السهل الساحلي دورًا مهمًا في الاقتصاد والبيئة في شبه الجزيرة العربية. فهو يوفر الأراضي الزراعية والمراعي، كما أنه موطن للعديد من الأنواع النباتية والحيوانية. كما أنه يوفر طريقًا مهمًا للنقل بين شمال وجنوب شبه الجزيرة العربية.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...