0 تصويتات
بواسطة
ما المقصود وتسمو للمكارم باتساق كما اتسقت انابيب القناة؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : ما المقصود وتسمو للمكارم باتساق كما اتسقت انابيب القناة؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم ما المقصود وتسمو للمكارم باتساق كما اتسقت انابيب القناة؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

المقصود بعبارة "وتسمو للمكارم باتساق كما اتسقت أنابيب القناة" هو أن مكارم الأخلاق ترتفع وتنمو بشكل متساوٍ، مثل أنابيب القناة التي ترتفع بشكل مستقيم وثابت.

يشبه الشاعر مكارم الأخلاق بقنوات المياه، حيث أن كلاهما ينمو ويتطور بشكل متسق، إذا توفرت له الظروف المناسبة. فقنوات المياه ترتفع بشكل مستقيم وثابت، إذا كانت مبنية بشكل صحيح، وذات قطر متساوٍ، وكذلك مكارم الأخلاق ترتفع وتنمو بشكل متساوٍ، إذا توافرت لها عوامل التربية والتعليم المناسبة.

ويشير الشاعر إلى أن مكارم الأخلاق لا ترتفع بشكل عشوائي، وإنما تنمو بشكل متدرج وثابت، من خلال عملية التربية والتعليم المستمرة. فالإنسان يولد بطبعه على الخير، ولكن يحتاج إلى التربية والتعليم لتنميته وتطويره.

وهذا ما أكده النبي صلى الله عليه وسلم في قوله: "كل مولود يولد على الفطرة، فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه".

ومعنى ذلك أن الإنسان يولد بفطرته على الخير، ولكن أبواه ومجتمعه يؤثران عليه، ويساهمان في تنمية مكارم الأخلاق فيه، أو في إفسادها.

ولذلك فإن التربية والتعليم لها دور مهم في تنمية مكارم الأخلاق في نفوس الأطفال، وإعدادهم ليكونوا أفراداً صالحين، يساهمون في بناء مجتمعهم ورفعته.

ويمكن ترجمة هذه العبارة إلى اللغة الإنجليزية كالتالي:

"It rises to the virtues consistently, like the pipes of the channel."

وهذه الترجمة توضح المعنى المقصود من هذه العبارة.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...