0 تصويتات
بواسطة
تعبير كتابي عن حب الوطن ويوجد فيهي جملة فعلية واسم ثلاثي ساكن الوسط؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : تعبير كتابي عن حب الوطن ويوجد فيهي جملة فعلية واسم ثلاثي ساكن الوسط؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم تعبير كتابي عن حب الوطن ويوجد فيهي جملة فعلية واسم ثلاثي ساكن الوسط؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الوطن

الوطن هو المكان الذي نولد فيه، ونكبر فيه، ونعيش فيه، وهو الذي يمنحنا الأمان والطمأنينة، ويحمينا من المخاطر، وهو الذي يجمعنا مع أحبائنا وأصدقائنا، وهو الذي يمثل هويتنا وشخصيتنا.

حب الوطن هو شعور فطري ينمو ويكبر مع تقدمنا بالعمر، وهو شعور بالانتماء والفخر والاعتزاز بالوطن، وحب الوطن يدفعنا إلى العمل على رفعته وازدهاره، والحفاظ عليه من كل خطر.

وهناك العديد من الطرق التي يمكننا من خلالها التعبير عن حبنا للوطن، مثل:

  • المحافظة على مقدرات الوطن، وذلك من خلال الحفاظ على نظافة البيئة، والمحافظة على الممتلكات العامة، والالتزام بالقوانين والأنظمة.
  • العمل على رفعة الوطن، وذلك من خلال التحصيل العلمي، وتطوير المهارات، والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
  • الدفاع عن الوطن، وذلك في حالة تعرضه للخطر.

الجملة الفعلية:

  • يمنحنا الأمان والطمأنينة

الاسم الثلاثي ساكن الوسط:

  • الأمان

التوضيح:

  • الجملة الفعلية هي جملة لها فعل وفاعل ومفعول به، وفاعل الجملة هو الضمير "نا" المتصل بالفعل "يمنح"، والمفعول به هو الاسم "الأمان والطمأنينة".
  • الاسم الثلاثي ساكن الوسط هو اسم له ثلاثة أحرف، وحرف ساكن في وسطه، ومثال ذلك: أمان، علم، حلم، سلم، وعد، حسن، مرض، فقر.

وهكذا، فإن تعبيرنا هذا يتضمن جملة فعلية واسم ثلاثي ساكن الوسط، وهما: "يمنحنا الأمان والطمأنينة"، و**"الأمان"** على التوالي.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...