0 تصويتات
بواسطة
فهم الطالب الدرس الدرس هنا هو الفاعل صح ام خطأ؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : فهم الطالب الدرس الدرس هنا هو الفاعل صح ام خطأ؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم فهم الطالب الدرس الدرس هنا هو الفاعل صح ام خطأ؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة هي خطأ.

الفاعل هو اسم مرفوع أو في محل رفع تقدَّمه فعل تام مبني للمعلوم أو شبهه، فأُسنِدَ إليه الفعل. والفاعل في المعنى هو من قام بالفعل أي من فعله حقيقةً، مثل: «قرأَ الطالبُ». فالطالب هو من أحدث الفعل أي القراءة.

في الجملة "فهم الطالب الدرس" الفعل هو "فهم" وهو فعل تام مبني للمعلوم، والفاعل هو الذي قام بالفعل وهو المسئول عنه، وفي هذه الجملة المسئول عن الفعل "فهم" هو "الطالب"، وبالتالي فإن الفاعل هو "الطالب" وليس "الدرس".

و"الدرس" هنا هو مفعول به منصوب بالفتحة، لأن الفعل "فهم" فعل متعدٍ يحتاج إلى مفعول به ليتم معناه، ومفعول به هذا هو "الدرس".

وعليه، فإن الإجابة الصحيحة هي خطأ.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل منذ 5 أيام بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...