0 تصويتات
بواسطة
اصدار اقامة مؤقتة برقم الحدود؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : اصدار اقامة مؤقتة برقم الحدود؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم اصدار اقامة مؤقتة برقم الحدود؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

إصدار الإقامة المؤقتة برقم الحدود هو خدمة إلكترونية تتيح للمنشآت إصدار رخص عمل مؤقتة للعمالة الوافدة التي تجاوزت مدة إقامتها 90 يومًا دون إصدار رخصة عمل لها.

وتهدف هذه الخدمة إلى تمكين المنشآت من استمرار تشغيل العمالة الوافدة لديها، وذلك حتى يتم نقل خدماتهم إلى منشأة أخرى أو إصدار رخص عمل لهم.

وتشمل شروط إصدار الإقامة المؤقتة برقم الحدود ما يلي:

  • أن يكون الوافد مسجلًا في نظام أبشر.
  • أن يكون الوافد قد تجاوز مدة إقامته 90 يومًا دون إصدار رخصة عمل له.
  • أن تكون المنشأة راغبة في إصدار رخصة عمل مؤقتة للوافد.

وخطوات إصدار الإقامة المؤقتة برقم الحدود هي كالتالي:

  1. الدخول إلى منصة أبشر أعمال.
  2. تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. اختيار خدمة "نقل خدمة عامل برقم الحدود".
  4. إدخال رقم المنشأة ورقم الحدود للوافد.
  5. الضغط على "إضافة".
  6. الضغط على "إرسال".

وبعد إرسال الطلب، سيظهر للمستخدم رسالة تأكيد إن كان الوافد تابعًا للمنشأة، أو سيظهر تفويض من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في حال كان تابعًا لمنشأة أخرى.

وفي حال كان الوافد تابعًا للمنشأة، فسيتم إصدار رخصة عمل مؤقتة له، وسيتم إرسال رقم الإقامة المؤقتة له على رقم الجوال المسجل في نظام أبشر.

أما في حال كان الوافد تابعًا لمنشأة أخرى، فسيتم إرسال تفويض من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى المنشأة الجديدة، ويجب على المنشأة الجديدة إصدار رخصة عمل للوافد من خلال منصة أبشر أعمال.

وتبلغ رسوم إصدار الإقامة المؤقتة برقم الحدود 100 ريال سعودي.

وفيما يلي بعض التوضيح حول خدمة إصدار الإقامة المؤقتة برقم الحدود:

  • يمكن للمنشآت إصدار رخص عمل مؤقتة للعمالة الوافدة التي تجاوزت مدة إقامتها 90 يومًا دون إصدار رخصة عمل لها، وذلك حتى يتم نقل خدماتهم إلى منشأة أخرى أو إصدار رخص عمل لهم.
  • تشمل شروط إصدار الإقامة المؤقتة برقم الحدود أن يكون الوافد مسجلًا في نظام أبشر، وأن يكون الوافد قد تجاوز مدة إقامته 90 يومًا دون إصدار رخصة عمل له، وأن تكون المنشأة راغبة في إصدار رخصة عمل مؤقتة للوافد.
  • خطوات إصدار الإقامة المؤقتة برقم الحدود هي كالتالي: الدخول إلى منصة أبشر أعمال، تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور، اختيار خدمة "نقل خدمة عامل برقم الحدود"، إدخال رقم المنشأة ورقم الحدود للوافد، الضغط على "إضافة"، الضغط على "إرسال".
  • في حال كان الوافد تابعًا للمنشأة، فسيتم إصدار رخصة عمل مؤقتة له، وسيتم إرسال رقم الإقامة المؤقتة له على رقم الجوال المسجل في نظام أبشر. أما في حال كان الوافد تابعًا لمنشأة أخرى، فسيتم إرسال تفويض من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى المنشأة الجديدة، ويجب على المنشأة الجديدة إصدار رخصة عمل للوافد من خلال منصة أبشر أعمال.
  • تبلغ رسوم إصدار الإقامة المؤقتة برقم الحدود 100 ريال سعودي.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...