0 تصويتات
بواسطة
ايهما اصح لغويا ؟ في عينيك او في عيناك؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : ايهما اصح لغويا ؟ في عينيك او في عيناك؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم ايهما اصح لغويا ؟ في عينيك او في عيناك؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

  لا اله الا الله

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
ايهما اصح لغويا ؟ في عينيك او في عيناك الاجابه هي

أشار المفسرين إلى أن كلا التعبيرين صحيحين فيجوز أن نقول سحر عينيك وهو الأصل، حيث أن سحر مضاف وعينيك مضاف إليه مجرور وعلامة الجر الياء لأنه مثنى، ويجوز أيضًا أن نقول سحر عيناك، لأن هناك بعض الأقوام من العرب يلزمون المثنى الألف في كافة أحواله، سواء الرفع أو النصب أو الجر، ويكون الإعراب في تلك الحالة بحركات مُقدرة على الألف، وبذلك يكون عينك مضاف إليه مجرور وعلامة جره الكسرة المُقدرة على الألف للتعذر.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبا بكم في موقع "ساعدني" – وجهتكم الشاملة للحصول على أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية، حلول الكتب الدراسية، ودعم الطلاب في جميع المراحل التعليمية.
...