0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة
استخدم الفعل الأتي في جمل من انشائك على ان يكون المفعول به ضمير متصل يحمل؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : استخدم الفعل الأتي في جمل من انشائك على ان يكون المفعول به ضمير متصل يحمل؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم استخدم الفعل الأتي في جمل من انشائك على ان يكون المفعول به ضمير متصل يحمل؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الفعل: يحمل

الجملة الأولى:

الطبيب يحمل أدواته الطبية في حقيبته.

الشرح:

في هذه الجملة، يكون الفاعل هو الطبيب، والمفعول به هو ضمير متصل مبني على السكون في محل نصب، وهو ضمير المفعول به المتصل "ه" في كلمة "أدواته".

الجملة الثانية:

المرأة تحمل طفلها بين ذراعيها.

الشرح:

في هذه الجملة، يكون الفاعل هو المرأة، والمفعول به هو ضمير متصل مبني على السكون في محل نصب، وهو ضمير المفعول به المتصل "ها" في كلمة "طفلها".

الجملة الثالثة:

الطائرة تحمل الركاب إلى وجهتهم.

الشرح:

في هذه الجملة، يكون الفاعل هو الطائرة، والمفعول به هو ضمير متصل مبني على السكون في محل نصب، وهو ضمير المفعول به المتصل "هم" في كلمة "الركاب".

وهكذا، يمكن استخدام الفعل "يحمل" في جمل كثيرة، على أن يكون المفعول به ضمير متصل يحمل، وذلك باختلاف الفاعل والمعنى المراد التعبير عنه.

وفيما يلي بعض الأمثلة الأخرى:

  • الجملة: الرجل يحمل حقيبته على كتفه.
  • الجملة: الأطفال يحملون الألعاب في حديقة اللعب.
  • الجملة: العمال يحملون الصناديق إلى الشاحنة.

وفي جميع هذه الأمثلة، يكون الفاعل هو المؤدي للفعل، والمفعول به هو الشيء الذي يتم حمله.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...