0 تصويتات
بواسطة
معاملتي زواج من أجنبية لبنانية، شهور في الشؤون الأمنية؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : معاملتي زواج من أجنبية لبنانية، شهور في الشؤون الأمنية؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم معاملتي زواج من أجنبية لبنانية، شهور في الشؤون الأمنية؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
إذا كنت ترغب في الزواج من أجنبية لبنانية، فعليك أن تعلم أن القانون اللبناني لا يسمح بالزواج المدني داخل لبنان، وإنما يعترف بالزواج المدني المعقود خارج لبنان، شريطة أن يتم تسجيله في دوائر الأحوال الشخصية اللبنانية . ولذلك، فإنك تحتاج إلى السفر إلى دولة تسمح بالزواج المدني، مثل قبرص أو اليونان أو تركيا أو روسيا، وإبرام عقد الزواج هناك، مع مراعاة الشروط القانونية لكل دولة .

بعد ذلك، عليك أن تقوم بتوثيق عقد الزواج من سفارة بلدك في الدولة التي تم فيها الزواج، ثم من وزارة الخارجية في تلك الدولة، ثم من سفارة لبنان في تلك الدولة. بعد ذلك، عليك أن تقدم عقد الزواج المصدق إلى وزارة الخارجية والمغتربين في لبنان، ثم إلى وزارة العدل في لبنان، ثم إلى دائرة الأحوال الشخصية المختصة بالزوجة. هذه الإجراءات قد تستغرق عدة شهور حسب كفاءة المؤسسات والمصالح المعنية.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...