0 تصويتات
بواسطة
هل الابتعاث يشمل ابناء المواطنات؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : هل الابتعاث يشمل ابناء المواطنات؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم هل الابتعاث يشمل ابناء المواطنات؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

نعم، الابتعاث يشمل أبناء المواطنات في دولة الإمارات العربية المتحدة. حيث تنص شروط وأحكام الابتعاث الصادرة عن مكتب البعثات الدراسية على أن يكون المتقدم للمنحة الدراسية من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك أبناء المواطنات.

وتشمل شروط الابتعاث لأبناء المواطنات ما يلي:

  • أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها بمعدل لا يقل عن 90%.
  • أن يكون حسن السيرة والسلوك.
  • ألا يكون قد مضى على تخرّج الطالب من الصف الثاني عشر أو ما يعادلها مدة تزيد عن سنتيْن.

ويمكن لأبناء المواطنات التقديم للبعثات الدراسية في مختلف التخصصات والجامعات في جميع أنحاء العالم. ويتم اختيار المرشحين للبعثات بناءً على عدة معايير، منها المعدل الأكاديمي، والقدرات التحصيلية، والمهارات الشخصية، ومدى ملاءمة التخصص الدراسي لاحتياجات الدولة.

وفيما يلي بعض الأمثلة على الابتعاث الذي يشمل أبناء المواطنات:

  • برنامج المنح الدراسية الحكومية لدراسة البكالوريوس في الخارج.
  • برنامج المنح الدراسية المخصصة لدراسة التخصصات النادرة.
  • برنامج المنح الدراسية المخصصة لدراسة التخصصات التي تخدم احتياجات الدولة.

وتهدف الحكومة الإماراتية إلى توفير فرص الابتعاث لأبناء المواطنات من أجل تمكينهم من الحصول على تعليم متميز، وإعدادهم لتولي مناصب قيادية في المستقبل.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...