0 تصويتات
بواسطة
هل تدخل ام المواطن ضمن نسبه السعودة في القطاع الخاص؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : هل تدخل ام المواطن ضمن نسبه السعودة في القطاع الخاص؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم هل تدخل ام المواطن ضمن نسبه السعودة في القطاع الخاص؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
لا، لا يتم احتساب أم المواطن ضمن نسبة السعودة في القطاع الخاص.
أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية على ذلك، سواءً كانت أم المواطن سعودية الأصل أو غير سعودية.
وذلك لعدة أسباب، منها:
عدم وجود نص نظامي صريح يشمل أمهات المواطنين ضمن فئات التوطين: تنص أنظمة العمل في المملكة على فئات محددة يتم احتسابها ضمن نسبة السعودة، ولا تشمل هذه الفئات أمهات المواطنين.
عدم اشتراطات العمل في المهن المخصصة للسعوديين: لا تتوفر الشروط اللازمة لعمل أمهات المواطنين في بعض المهن المخصصة للسعوديين، مثل تلك التي تتطلب جهدًا بدنيًا كبيرًا أو تتعلق بالأمن والمحاكم.
تركيز مبادرات التوطين على توظيف الشباب السعوديين: تهدف مبادرات التوطين في القطاع الخاص إلى توفير فرص عمل للشباب السعوديين، وبالتالي لا تشمل أمهات المواطنين.
ملاحظة:
قد تختلف بعض الأحكام الخاصة ببعض الشركات أو القطاعات، لذا يُنصح بالرجوع إلى أنظمة الشركة أو الجهة المختصة للتأكد من ذلك.
المصادر:
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية: https://www.hrsd.gov.sa/
منصة قوى: https://www.qiwa.sa/ar/
جريدة المدينة: [تمت إزالة عنوان URL غير صالح]
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...