0 تصويتات
بواسطة
ابناء السعوديات المتوفيات قبل صدور القرار؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : ابناء السعوديات المتوفيات قبل صدور القرار؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم ابناء السعوديات المتوفيات قبل صدور القرار؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

أبناء المواطنات المتوفيات قبل صدور القرار هم الأبناء الذين ولدوا لأم سعودية وأب أجنبي، وتوفيت الأم قبل صدور القرار الذي يمنحهم الجنسية السعودية.

صدر هذا القرار في 23 يوليو 2023، ويمنح الجنسية السعودية لأبناء المواطنات المتزوجات من أجانب، شريطة أن يكونوا دون سن 21 عاماً، وأن يكونوا حاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، وأن يكونوا حسن السيرة والسلوك.

بالنسبة لأبناء المواطنات المتوفيات قبل صدور القرار، فقد أعلنت الجوازات السعودية أنها ستتعامل معهم معاملة استثنائية، حتى يتم إصدار توجيهات بهذا الخصوص. وأكدت الجوازات أن هؤلاء الأبناء سيظلون أبناء مواطنات، وأنهم سيتمتعون بنفس الحقوق التي يتمتع بها أبناء المواطنات المتزوجات من سعوديين.

وأوضحت الجوازات أن هذه المعاملة الاستثنائية تأتي لكون هؤلاء الأبناء من حالات معدودة ولها وضعها الخاص، ولا يوجد توجيه سابق لمثل تلك الأوضاع في نص صاحب الصلاحية.

وفيما يلي توضيح لإجراءات معاملة أبناء المواطنات المتوفيات قبل صدور القرار:

  • يجب على الأبناء تقديم طلب إلى الجوازات السعودية، مرفقاً به المستندات التالية:

    • شهادة ميلاد الابن.
    • شهادة وفاة الأم.
    • شهادات ميلاد الأشقاء، إن وجدوا.
    • جوازات سفر الأب والأم، إن وجدت.
    • شهادة حسن سير وسلوك من الجهات المختصة.
  • ستقوم الجوازات السعودية بدراسة الطلب، واتخاذ القرار المناسب بشأنه.

ومن المتوقع أن يتم إصدار توجيهات رسمية بشأن معاملة أبناء المواطنات المتوفيات قبل صدور القرار في القريب العاجل.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...