0 تصويتات
بواسطة
زوجالمواطنة يحق له العمل بالوظائف المسعودة؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : زوجالمواطنة يحق له العمل بالوظائف المسعودة؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم زوجالمواطنة يحق له العمل بالوظائف المسعودة؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
بشكل عام، لا يُسمح لزوج المواطنة بالعمل في المهن المخصصة للسعوديين.
وذلك حسب تصريح المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية "خالد أبا الخيل" الذي أكد على منع عمل زوج المواطنة غير السعودي في المهن المقصورة على السعوديين.
مع ذلك، يُسمح لزوج المواطنة بالعمل في جميع المهن الأخرى غير المخصصة للسعوديين.
وإليك بعض النقاط الإضافية التي يجب توضيحها:
لا يُحتسب زوج المواطنة ضمن نسب التوطين في المهن غير المخصصة للسعوديين.
يُسمح لأم المواطن وأم المواطنة وابن المواطنة وابنة المواطنة بالعمل في المهن المخصصة للسعوديين، ويتم احتسابهم بواحد في نسبة التوطين ضمن برنامج "نطاقات".
في عام 2018، أصدر وزير العمل والتنمية الاجتماعية قرارًا يسمح لأم المواطن وأم المواطنة وابن المواطنة وابنة المواطنة بالعمل في المهن المخصصة للسعوديين، مع إلغاء كل ما يتعارض معه من قرارات وزارية سابقة.
للحصول على معلومات أكثر تفصيلاً، يُنصح بالرجوع إلى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أو التواصل معهم مباشرةً.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...