0 تصويتات
بواسطة
من هو الامام الذي ولد في غزه؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : من هو الامام الذي ولد في غزه؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم من هو الامام الذي ولد في غزه؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الإمام الذي ولد في غزة هو الإمام الشافعي، واسمه محمد بن إدريس بن عبد الرحمن بن الحسن بن محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن عوف بن سعد بن مالك بن زيد بن كهلان بن حرث بن عبد مناف بن قنص بن مالك بن زيد بن عمرو بن مالك بن أد بن طابخة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.
وُلد الإمام الشافعي في غزة عام 150 هـ الموافق 767 م، وانتقلت به أمه إلى مكة وهو ابن سنتين، فحفظ القرآن الكريم وهو ابن سبع سنين، وحفظ الموطأ وهو ابن عشر سنين، ثم أخذ يطلب العلم في مكة حتى أُذن له بالفتيا وهو فتىً دون عشرين سنة.
اشتهر الإمام الشافعي بفقهه وعلمه الغزير، وأسس المذهب الشافعي أحد المذاهب الأربعة المشهورة في الإسلام.
توفي الإمام الشافعي في مصر عام 204 هـ الموافق 820 م، وترك إرثًا علميًا ضخمًا أفاد المسلمين لقرون عديدة.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...