0 تصويتات
بواسطة
متاء ولد الرسول؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : متاء ولد الرسول؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم متاء ولد الرسول؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
ولد الرسول صلى الله عليه وسلم في يوم الإثنين، الثاني عشر من شهر ربيع الأول من عام الفيل، لقول قيس بن مخرمة أنّّه وُلد هو والنبي صلى الله عليه وسلم في عام الفيل.
ولكن اختلف العلماء في تحديد يوم ولادة النبي محمد صلى الله عليه وسلم بشكل دقيق، حيث يُعتقد أنه وُلد في مكة يوم الإثنين من شهر ربيع الأول من عام الفيل قبل ثلاث وخمسين سنة من الهجرة، أي أنه ولد سنة 570 ميلادية، حيث يُعرف عام 570 ميلادية بعام الفيل.
ويُقال أيضاً أنه وُلد قبل عام الفيل بخمس عشرة سنة، وقال آخرون أنه ولد بعد حادثة الفيل بأيام، أو بأشهر، أو بسنين.
والراجح عند أهل السنة أنه ولد في الثاني عشر من ربيع الأول، بينما يرى الشيعة أنه ولد في السابع عشر من نفس الشهر.
وُلد الرسول صلى الله عليه وسلم يتيماً، حيث توفى والده عبد الله قبل ولادته بستة أشهر، وتوفيت والدته آمنة بنت وهب وهو في سن السادسة.
تربى الرسول صلى الله عليه وسلم في كنف جدّه عبد المطلب، ثم من بعده عمه أبي طالب، إذ ترعرع في مكة وبدأ برعي الغنم ثم عمل بالتجارة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أبريل 23 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 21، 2021 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...