0 تصويتات
بواسطة
مااعراب كلمة تسير في قصيدة الممرضة ...وماهو الفعل المزيد بالبيت الثالث؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : مااعراب كلمة تسير في قصيدة الممرضة ...وماهو الفعل المزيد بالبيت الثالث؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم مااعراب كلمة تسير في قصيدة الممرضة ...وماهو الفعل المزيد بالبيت الثالث؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

اعراب كلمة تسير في قصيدة الممرضة:

كلمة "تسير" في قصيدة الممرضة هي فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة المقدرة على الألف المحذوفة، والفاعل ضمير مستتر تقديره هي.

تسير: فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة المقدرة على الألف المحذوفة.

الفاعل: ضمير مستتر تقديره هي.

الشرح:

كلمة "تسير" هي فعل مضارع، لأن معناها يدل على حدوث فعل في الزمن الحاضر، وهي مرفوعة، لأن الفعل المضارع مرفوع في محل رفع فاعل أو نائب فاعل. والفاعل ضمير مستتر تقديره هي، لأن الممرضة هي التي تقوم بالفعل.

الفعل المزيد بالبيت الثالث:

الفعل المزيد بالبيت الثالث هو الفعل "تضطلع".

الشرح:

الفعل "تضطلع" هو فعل ثلاثي مزید بتضعيف العين، وهو من باب "تفاعل"، ومعنى الفعل "تضطلع" هو تقوم بالشيء.

تحليل البيت الثالث:

الممرضة (فاعل مرفوع بالضمة الظاهرة) تضطلع (فعل مضارع مزید بتضعيف العين مرفوع بالضمة المقدرة على الألف المحذوفة) بواجبها (مفعول به منصوب بالفتحة الظاهرة) في صمت (حال منصوب بالفتحة الظاهرة).

المعنى:

الممرضة تقوم بواجبها في صمت.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...