0 تصويتات
بواسطة
بين المراد بكل من : المحرم؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : بين المراد بكل من : المحرم؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم بين المراد بكل من : المحرم؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
قد يفيدك بعض المعلومات التالية:
 
        المحرم في الشريعة الإسلامية هو الرجل الذي يحرم على المرأة الزواج منه بسبب قرابة نسب أو رضاع أو مصاهرة، ويوجد نوعان من التحريم:
التحريم المؤبد: وهو الذي لا يزول أبدًا، ويشمل الآباء والأبناء والإخوة والأعمام والأخوال وأبناء الإخوة والأخوات من الرضاعة وغيرهم ممن تحرم عليها الزواج منهم مدى الحياة.
التحريم المؤقت: وهو الذي يزول بزوال سببه، كالمرأة المتزوجة أو المعتدة أو الزانية أو المشركة، فإذا انتهت علاقتها الزوجية أو انقضت عدتها أو أسلمت زالت حرمتها.
وتجدر الإشارة إلى أن المحرم الذي يصلح لمرافقة المرأة في السفر هو زوجها أو من حرم عليها الزواج منه على التأبيد من البالغين بالإجماع، أما المراهق فاختلف العلماء في جواز كونه محرمًا للمرأة في السفر.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 20، 2021 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...