0 تصويتات
بواسطة
اعراب . الوطن هو المكان الذي ولدت فيه؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : اعراب . الوطن هو المكان الذي ولدت فيه؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم اعراب . الوطن هو المكان الذي ولدت فيه؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الوطن : مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة.

هو : ضمير فصل مبني على السكون في محل رفع مبتدأ ثان.

المكان : مضاف إليه مجرور وعلامة جره الكسرة الظاهرة.

الذي : اسم موصول مبني على السكون في محل رفع خبر للمبتدأ الثاني.

ولدت : فعل ماض مبني على السكون لاتصاله بتاء الفاعل.

فيه : في حرف جر مبني على السكون.

الهاء : ضمير متصل مبني على الضم في محل جر اسم مجرور بحرف الجر.

التحليل النحوي

الجملة الاسمية "الوطن هو المكان الذي ولدت فيه" مركبة من مبتدأين وخبرين، فالمبتدأ الأول هو "الوطن" وهو اسم جامد يدل على المكان الذي ينتمي إليه الإنسان ويقيم فيه. والمبتدأ الثاني هو "هو" وهو ضمير فصل يفصل بين المبتدأ الأول والخبر. والخبر الأول هو "المكان" وهو اسم جامد يدل على المكان. والخبر الثاني هو "الذي ولدت فيه" وهو جملة اسمية مركبة من اسم موصول "الذي" وخبر "ولدت فيه".

المعنى

تعني الجملة أن الوطن هو المكان الذي ولد فيه الإنسان، أي المكان الذي نشأ فيه وعاش طفولته وشبابه، وربطته به روابط الدم والنسب والتاريخ.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...