0 تصويتات
بواسطة
تقطيع البيت الأول من قصيدة جمره الشهداء؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : تقطيع البيت الأول من قصيدة جمره الشهداء؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم تقطيع البيت الأول من قصيدة جمره الشهداء؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
بواسطة
اين الحل ؟؟

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
تقطيع البيت الأول من قصيدة جمره الشهداء الاجابه هي

الجواهري عبقري وعملاق القرن العشرین شاعر سیاسي ومؤرخ تاریخي، دخل السیاسة من شتی أبوابها وفي شعره عارض الکثیر من السیاسیین وتعرض للکثیر من المشاکل ببسب جرأته وموکبته الشعرية وشاهد علی العصر بکل أحداثه وتقلباته وهذا واضح لکل من أبحر في نتاجه وغاص فيه، فهوانعکاس لعصر مضطرب.

2- نظم الشعر في سن مبکرة، واظهر میلاً منذ الطفولة الی الأدب، وقال الشعر في أغراض شعریة مختلفة وان الشعر لدیه هوانعکاس عن الحیاة أوالطبیعة وتعبیر عنها لا تقتصر عن غرض ما أوفکرة ما أوموقف بل هي تحتوی کل شیء.

3ـ احتقر العنصرية ودعا الی المساواة والعدالة الإجتماعية بين الناس في کل مکان وزمان ووحدّ الأُمم الإسلامية في سبيل النضال والکفاح لنيل الحرية، کان الجواهري علامة هامة في تاريخ النضال العربي ضد القهر والظلم والطغيان.

4ـ التزامه الوطني مرتبطاً بالتزامه القومي، ووقف مؤيداً لکلّ الثورات والإنتفاضات والحرب العربية التي خاضتها الامة العربية ضد الإستعمار.

5ـ ضميره الصادق وارادته الحرة وذکاءه العميق جعل عاطفته الصادقة تخرج من ضميره الواعي ومعظم هذه العاطفة کرّسها في خدمة الشعب والوطن فاتّسمت بالوطنية وطرح قضايا الوطن وهمومه السياسية والإجتماعية والإقتصادية، وعالجها في اطار الإلتزام الواعي کاشفاً نقاط الغضب في کيان المجتمع.

6- ان اهم میزة في الشعر الجواهري انه استمرار لتراث الشعر العربي العظیم ولعلنا لا نجافي الحقیقة اذا قلنا انه لم یظهر بعد المتنبي شاعر مثل الجواهري وهذه قناعة العرب جمیعاً، في الوقت ذاته واکب الحرکة الوطنیه العربیة،وعبر في شعره عنها،وقدم لها قصائد ستظل خالده. بالرغم من قصائد المطولة التي وصلت الی أکثر من 100 بیت، لا تجد فیها غیر الجید من الشعر.

7- یتصف أسلوب الجواهري بالصدق في التعبیر والقوة في البیان والحرارة في الإحساس، لهذا طبع شعر الجواهري في ذهن الناشئة من کل جیل مفاهیم وقیماً شعریة انسانیة لاتزول، وإلتزم في شعره قضیة الشعب والوطن وراح یعالجها في کل حدب وصوب وهاجم المسؤولین في صراحة جریئة وعنیفة فنجد مظاهر العظمة والإعتزاز والأنوفة في شعره وکان اسلوبه کاسلوب المتنبي فخماً متیناً جداً وغنیاً بالتشابیه البارعة والإستعارات الأنیقة وبعض الصیاغة اللفظیة إضافة إلی ذلک اسلوب الساخر الذي یستخدمه بعض الأحیان.
0 تصويتات
بواسطة
لم أجد الإجابة

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...