0 تصويتات
بواسطة
ما لون السماء؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : ما لون السماء؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم ما لون السماء؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
في الحقيقة، لا لون للسماء بحد ذاتها. فالسماء عبارة عن الفضاء الفارغ المحيط بالأرض، والذي لا يحتوي على أي مادة أو جزيئات لتعكس الضوء أو تبعثره.
ولكن، يظهر لون السماء لنا بسبب تفاعل ضوء الشمس مع الغلاف الجوي للأرض. يتكون الغلاف الجوي من غازات مختلفة، مثل النيتروجين والأكسجين، وجزيئات أخرى مثل بخار الماء والغبار.
عندما يدخل ضوء الشمس إلى الغلاف الجوي، يتفاعل مع هذه الجزيئات. ونتيجة لهذا التفاعل، يتشتت الضوء الأزرق بشكل أقوى من الألوان الأخرى ذات الأطوال الموجية الأطول، مثل الأحمر والبرتقالي.
لذلك، نرى السماء بلون أزرق خلال النهار، لأن الضوء الأزرق هو اللون الأكثر تشتتًا في جميع الاتجاهات.
ولكن، يختلف لون السماء اعتمادًا على عدة عوامل، مثل:
موقع الشمس في السماء: عندما تكون الشمس قريبة من الأفق، يمر ضوءها عبر المزيد من الغلاف الجوي، مما يؤدي إلى تشتت المزيد من الضوء الأزرق وامتصاصه. لذلك، تبدو السماء حمراء أو برتقالية عند الفجر أو الغروب.
كمية الغبار والماء في الغلاف الجوي: كلما زادت كمية الغبار والماء في الغلاف الجوي، زاد تشتت الضوء، مما يجعل السماء تبدو أكثر بياضًا أو رمادية.
ارتفاع الراصد: كلما زاد ارتفاع الراصد عن سطح الأرض، قل الغلاف الجوي الذي يمر به ضوء الشمس، لذلك، تبدو السماء أغمق وأكثر زرقة للمراقبين على ارتفاعات عالية.
وبشكل عام، لا لون للسماء بحد ذاتها، ولكنها تظهر بلون أزرق خلال النهار بسبب تفاعل ضوء الشمس مع الغلاف الجوي للأرض.
ويختلف لون السماء اعتمادًا على موقع الشمس في السماء، وكمية الغبار والماء في الغلاف الجوي، وارتفاع الراصد.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...