0 تصويتات
بواسطة
نابض معلق به ثقل 40 نيوتن وعند قياس طول النابض وجدانه30سم وعنده تعليق وزن له قدره50نيوتن استطالة النابض بمقدار10سم احسب ثابت النابض وطلع وطوله الاصلي؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : نابض معلق به ثقل 40 نيوتن وعند قياس طول النابض وجدانه30سم وعنده تعليق وزن له قدره50نيوتن استطالة النابض بمقدار10سم احسب ثابت النابض وطلع وطوله الاصلي؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم نابض معلق به ثقل 40 نيوتن وعند قياس طول النابض وجدانه30سم وعنده تعليق وزن له قدره50نيوتن استطالة النابض بمقدار10سم احسب ثابت النابض وطلع وطوله الاصلي؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب:

ثابت النابض

حسب قانون هوك، فإن قوة النابض تساوي ثابت النابض مضروبًا في ازاحة النابض، أي:

<!----><!---->F = kx <!---->
<!---->

حيث:

  • F هي قوة النابض (نيوتن)
  • k هو ثابت النابض (نيوتن/متر)
  • x هي ازاحة النابض (متر)

في الحالة الأولى، حيث كانت قوة النابض 40 نيوتن، وكانت ازاحة النابض 30 سم، فإن ثابت النابض يساوي:

<!----><!---->k = F / x <!----><!----><!----><!---->k = 40 N / 0.3 m <!----><!----><!----><!---->k = 133.33 N/m <!----><!---->

طول النابض الأصلي

طول النابض الأصلي هو طوله عندما لا توجد قوة مؤثرة عليه. في الحالة الأولى، كان طول النابض 30 سم، وكان هناك وزن 40 نيوتن مؤثر عليه. في الحالة الثانية، كان طول النابض 30 سم + 10 سم = 40 سم، وكان هناك وزن 50 نيوتن مؤثر عليه.

من خلال مقارنة الحالات، يمكننا استنتاج أن طول النابض الأصلي هو 30 سم.

الشرح:

في الحالة الأولى، كانت قوة النابض 40 نيوتن، وكانت ازاحة النابض 30 سم. من خلال قانون هوك، فإن ثابت النابض يساوي 133.33 N/m.

في الحالة الثانية، كانت قوة النابض 50 نيوتن، وكانت ازاحة النابض 10 سم. باستخدام ثابت النابض الذي تم حسابه في الحالة الأولى، يمكننا حساب طول النابض الأصلي، وهو 30 سم.

الجواب النهائي:

  • ثابت النابض = 133.33 N/m
  • طول النابض الأصلي = 30 سم

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...