0 تصويتات
بواسطة
اجبت اجابةً كامله اعرب كلمة اجابة؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : اجبت اجابةً كامله اعرب كلمة اجابة؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم اجبت اجابةً كامله اعرب كلمة اجابة؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

في جملة "أجبت إجابةً كاملةً"، كلمة "إجابة" هي مفعول به منصوب بالفتحة الظاهرة، لأن الفعل "أجبت" فعل ماضٍ مبني على السكون، والفاعل ضمير مستتر تقديره "أنا".

وكلمة "كاملة" هي صفة منصوبة على الفتحة نيابة عن الفتحة المحذوفة، لأن مفعول به منصوب مضاف إليه.

والتوضيح:

  • الكلمة "إجابة" هي اسم جامد، مجرد من الزوائد، مبني على الفتح في حالتي الرفع والجر، ويكون منصوبًا بالفتحة الظاهرة في حالة النصب.
  • في جملة "أجبت إجابةً كاملةً"، كلمة "إجابة" هي مفعول به منصوب، لأن الفعل "أجبت" فعل ماضٍ مبني على السكون، والفاعل ضمير مستتر تقديره "أنا".
  • وكلمة "كاملة" هي صفة منصوبة على الفتحة نيابة عن الفتحة المحذوفة، لأن مفعول به منصوب مضاف إليه.

ومثال آخر على إعراب كلمة "إجابة" كمفعول به منصوب:

  • "أجابت المعلمة سؤال الطالب إجابةً قصيرةً."

في هذه الجملة، كلمة "إجابة" هي مفعول به منصوب، لأن الفعل "أجابت" فعل ماضٍ مبني على السكون، والفاعل ضمير مستتر تقديره "هي".

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أغسطس 14، 2021 بواسطة مجـهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 28، 2021 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...