0 تصويتات
بواسطة
ماء البحر نقي ام مخلوط؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : ماء البحر نقي ام مخلوط؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم ماء البحر نقي ام مخلوط؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

ماء البحر مخلوط وليس نقيًا.

الماء النقي هو مادة تحتوي على عنصر واحد فقط في شكله المفرد. الماء النقي عبارة عن سائل عديم اللون والرائحة والذوق يتكون من ذرتين من الهيدروجين وذرة واحدة من الأكسجين.

ماء البحر، من ناحية أخرى، هو خليط من الماء والأملاح المختلفة. الملح الأكثر شيوعًا في ماء البحر هو كلوريد الصوديوم، والذي يشكل حوالي 70٪ من الأملاح. بالإضافة إلى كلوريد الصوديوم، يحتوي ماء البحر أيضًا على كميات أقل من الأملاح الأخرى، مثل كلوريد الكالسيوم، وكلوريد المغنيسيوم، وكلوريد البوتاسيوم.

بالإضافة إلى الأملاح، يحتوي ماء البحر أيضًا على كميات صغيرة من الغازات الجوية، والجسيمات، والمعادن الذائبة. الغازات الجوية الرئيسية الموجودة في ماء البحر هي الأكسجين والنيتروجين وثاني أكسيد الكربون. الجسيمات الموجودة في ماء البحر يمكن أن تكون ناتجة عن التآكل أو التعرية أو النشاط البركاني. المعادن الذائبة الموجودة في ماء البحر يمكن أن تكون من مصادر مختلفة، مثل الصخور أو الرواسب.

وجود هذه المواد المختلفة في ماء البحر يجعله مخلوطًا وليس نقيًا.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
2 إجابة
سُئل ديسمبر 27، 2023 في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 14، 2023 في تصنيف معلومات عامة بواسطة ووووووو
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...