0 تصويتات
بواسطة
أمر الله المسلمين بالمحافظة؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : أمر الله المسلمين بالمحافظة؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم أمر الله المسلمين بالمحافظة؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
قد يفيدك بعض المعلومات التالية:
 
        أمر الله المسلمين بالمحافظة على الصلوات وخاصة الصلاة الوسطى كما جاء في قوله تعالى: {حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلَاةِ الْوُسْطَى} [البقرة:238].
فالمحافظة على الصلاة من أهم الواجبات التي أمر الله بها المسلمين، وهي من أركان الإسلام الخمسة. والصلاة الوسطى هي صلاة العصر حسب قول جمهور العلماء.
كما أمر الله المسلمين بالمحافظة على صحتهم وسلامة أبدانهم، فالإسلام جعل حماية النفس والحفاظ على الصحة من الضروريات الخمس المتمثلة في الدين والنفس والعقل والنسل والمال.
وحث على النظافة والبعد عن الأضرار والمحرمات كالخمر ولحم الخنزير.
وأمر الله المسلمين أيضًا بالاستجابة لأوامره وأوامر رسوله صلى الله عليه وسلم، فهذا سبيل الصلاح والفلاح في الدنيا والآخرة، كما فعل الصحابة رضوان الله عليهم حين استجابوا لتحريم الخمر فورًا.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...