0 تصويتات
بواسطة
بكم سعر تحليل فقر الدم؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : بكم سعر تحليل فقر الدم؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم بكم سعر تحليل فقر الدم؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

سعر تحليل فقر الدم يختلف من بلد إلى آخر ومن معمل إلى آخر، ولكن بشكل عام يتراوح سعر تحليل تعداد الدم الكامل (CBC) الذي يشمل قياس مستوى الهيموغلوبين في الدم بين 10 و 50 دولارًا أمريكيًا في الولايات المتحدة. وفي المملكة العربية السعودية، يتراوح سعر تحليل CBC بين 100 و 200 ريال سعودي.

توضيح

تحليل فقر الدم هو تحليل تعداد الدم الكامل (CBC) الذي يقيس مستوى الهيموغلوبين في الدم. ويتراوح مستوى الهيموغلوبين الطبيعي بين 14 و 18 غرامًا لكل ديسيلتر (دل) للرجال، وبين 12 و 16 غرامًا لكل ديسيلتر (دل) للنساء. إذا كان مستوى الهيموغلوبين أقل من هذه القيم، فقد يكون ذلك علامة على فقر الدم.

عوامل تؤثر على سعر تحليل فقر الدم

تؤثر عدة عوامل على سعر تحليل فقر الدم، منها:

  • نوع الاختبار: يختلف سعر تحليل فقر الدم حسب نوع الاختبار الذي يتم إجراؤه. على سبيل المثال، قد يكون تحليل تعداد الدم الكامل (CBC) أكثر تكلفة من تحليل الهيموغلوبين فقط.
  • المعمل: يختلف سعر تحليل فقر الدم من معمل إلى آخر.
  • موقع المعمل: قد يكون سعر تحليل فقر الدم أعلى في المدن الكبرى مقارنة بالمدن الصغيرة.
  • التأمين الصحي: قد يغطي التأمين الصحي تكلفة تحليل فقر الدم.

كيفية إجراء تحليل فقر الدم

يتم إجراء تحليل فقر الدم عن طريق سحب عينة من الدم من الوريد في الذراع. وعادة ما يستغرق الاختبار حوالي 15 دقيقة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 3، 2021 بواسطة مجـهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 3، 2021 بواسطة مجـهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 25، 2021 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...