0 تصويتات
بواسطة
اجعل كلمة الامهات فاعلا في جملة فعلية وبين علامة رفع الفاعل والسبب؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : اجعل كلمة الامهات فاعلا في جملة فعلية وبين علامة رفع الفاعل والسبب؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم اجعل كلمة الامهات فاعلا في جملة فعلية وبين علامة رفع الفاعل والسبب؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

3 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

لتكن كلمة الأمهات فاعلا في جملة فعلية، يجب أن تكون مرفوعة بالضمة أو الألف في حالة الجمع المؤنث السالم، ويجب أن تتبعها فعل ماض أو مضارع مرفوع بالضمة أيضا. علامة رفع الفاعل هي الضمة التي تظهر على آخر حرف من الفاعل والفعل. السبب في رفع الفاعل هو أنه يؤدي الفعل ويكون مبتدأ الجملة. مثلا:

الأُمهاتُ قَرَأنَ كتابًا عن التربية.

الأُمهاتُ يَقرَأنَ كتابًا عن التربية.

في هذين المثالين، كلمة الأمهات هي الفاعل وهي مرفوعة بالألف، والفعل قرأن أو يقرأن هو المرفوع بالضمة. والسبب في رفعهما هو أن الأمهات هن من يؤدين الفعل وهن مبتدأ الجملة.

0 تصويتات
بواسطة
اجعل كلمة الامهات فاعلا في جملة فعلية وبين علامة رفع الفاعل والسبب الاجابه هي

تحمل الامهات مسئوليه اولادهم
الامهات : فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة
بواسطة
نبي الاجابه
بواسطة
الاجابة
0 تصويتات
بواسطة
لامهات يعتنيون بالاطفالهم

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...