0 تصويتات
بواسطة
شرح بيت انا نحبك حبا لاانتهاء له يستغرق الارض والاكوان والزمنا؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : شرح بيت انا نحبك حبا لاانتهاء له يستغرق الارض والاكوان والزمنا؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم شرح بيت انا نحبك حبا لاانتهاء له يستغرق الارض والاكوان والزمنا؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
بواسطة
لم تصلني الاجابه

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

بيت الشعر "أنا نحبك حبا لا انتهاء له يستغرق الأرض والاكوان والزمن" هو من قصيدة "وطني" للشاعر المصري أحمد شوقي. يعبر البيت عن الحب العظيم الذي يكنه الشاعر لوطنه مصر.

يبدأ البيت بتأكيد الشاعر على أن حبه لوطنه لا نهاية له، وأنه حب شامل لا يقتصر على شيء معين، بل يشمل الأرض والكون والزمان.

"الأرض" تمثل المكان الذي يعيش فيه الشاعر، و"الكون" يشمل كل ما يوجد في الوجود، و"الزمن" يمتد من الماضي إلى الحاضر إلى المستقبل.

يمكن تفسير البيت على أنه تعبير عن حب الشاعر للوطن بكل ما فيه، من أرض وبشر وتاريخ وحضارة. إنه حب عميق لا يتغير ولا يتأثر بالزمن.

يمكن تقسيم البيت إلى ثلاثة أجزاء:

  • الجزء الأول: "أنا نحبك". يؤكد هذا الجزء على أن الشاعر هو المتكلم، وأن الحب الذي يكنه لوطنه هو حب شخصي.
  • الجزء الثاني: "حبا لا انتهاء له". يؤكد هذا الجزء على أن حب الشاعر لوطنه لا نهاية له، وأنه حب دائم وثابت.
  • الجزء الثالث: "يستغرق الأرض والاكوان والزمن". يؤكد هذا الجزء على أن حب الشاعر لوطنه شامل، وأنه يمتد ليشمل كل ما يوجد في الوجود.

يمكن القول إن بيت الشعر "أنا نحبك حبا لا انتهاء له يستغرق الأرض والاكوان والزمن" هو من أجمل الأبيات الشعرية التي قيلت في حب الوطن. إنه بيت يعبر عن حب عميق وصادق، لا يقل عن حب الإنسان لنفسه أو لعائلته.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...