0 تصويتات
بواسطة
سلي الرماح العوالي شرح؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : سلي الرماح العوالي شرح؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم سلي الرماح العوالي شرح؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

"سلي الرماح العوالي عن معالينا" هو بيت شعر من قصيدة للشاعر صفي الدين الحلي، وهي قصيدة وطنية تتحدث عن مجد الأمة العربية وعزتها.

يخاطب الشاعر الرماح العوالي، وهي الرماح الطويلة الحادة، ويطلب منها أن تروي له عن المجد والعز الذي كان للأمة العربية في الماضي. ويسأل العرب والأتراك عما فعلوا في أرض العراق، حيث كان العرب يسيطرون عليها في الماضي.

ويذكر الشاعر في البيت الثاني يوم وقعة زوراء في العراق، وهي معركة حدثت بين العرب والأتراك في عام 1327 م. وقد انتصر العرب في هذه المعركة، وطردوا الأتراك من العراق.

ويؤكد الشاعر في البيت الثالث على أن عزيمة العرب لم تضعف، وأنهم ما زالوا قادرين على تحقيق المجد والعز.

وبشكل عام، فإن بيت شعر "سلي الرماح العوالي عن معالينا" هو دعوة للعرب إلى استعادة مجدهم وعزتهم، والعودة إلى ماضيهم المشرف.

وفيما يلي شرح البيت شعر من حيث الأسلوب والمعنى:

الأسلوب:

يستخدم الشاعر في هذا البيت أسلوبًا بلاغيًا يسمى "التعجب"، حيث يخاطب الرماح العوالي ويسألها عن المجد والعز الذي كان للأمة العربية. ويستخدم أيضًا أسلوبًا بلاغيًا يسمى "الاستفهام"، حيث يسأل العرب والأتراك عما فعلوا في أرض العراق.

المعنى:

يعبر البيت الشعري عن مشاعر الشاعر تجاه الأمة العربية، حيث يشعر بالفخر والاعتزاز بتاريخها وحضارتها. ويدعو الشاعر العرب إلى استعادة مجدهم وعزتهم، والعودة إلى ماضيهم المشرف.

وفيما يلي بعض الأفكار التي يمكن استخلاصها من البيت الشعري:

  • الأمة العربية لها تاريخ عريق وحضارة عظيمة.
  • العرب قادرون على تحقيق المجد والعز إذا وحدوا صفوفهم.
  • يجب على العرب أن يتعلموا من الماضي ويستفيدوا من تجاربه.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...