0 تصويتات
بواسطة
والحق نحن بناته الاعلون اعراب الاعلون؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : والحق نحن بناته الاعلون اعراب الاعلون؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم والحق نحن بناته الاعلون اعراب الاعلون؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
بواسطة
ما اعراب الاعلون

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجملة "والحق نحن بناته الاعلون" هي جملة اسمية مثبتة، تبدأ بفعل ماضٍ مُعرَب بالرفع "والحق". أما "نحن" فهي ضمير متصل مبني على السكون في محل رفع مبتدأ. و"بناته" فهي جار ومجرور متعلقان بالفعل "نقول" المحذوف. و"الاعلون" فهي مضاف إليه مجرور، وعلامة جره الكسرة الظاهرة على آخره.

وأما إعراب "الاعلون" فهو:

  • الاعلون: مضاف إليه مجرور، وعلامة جره الكسرة الظاهرة على آخره.
  • الاعلون: خبر المبتدأ "نحن" مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره.

ومعنى الجملة: ونحن بنات الحق، وبناته هم من هم في أعلى الدرجات، أي هم أعلى الناس في الشرف والكرامة.

وأما التوضيح:

  • الاعلون: اسم تفضيل، أي هم أكثر الناس في الشرف والكرامة.
  • الاعلون: خبر المبتدأ "نحن" مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره، لأنه يعرب على أنه اسم تفضيل، واسم التفضيل يعرب على أنه خبر المبتدأ إذا كان مفردًا أو جمعًا سالمًا.

ومثال آخر على إعراب "الاعلون" كخبر للمبتدأ:

  • الملك الاعلون: خبر المبتدأ "الملك" مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره، لأنه يعرب على أنه اسم تفضيل، واسم التفضيل يعرب على أنه خبر المبتدأ إذا كان مفردًا أو جمعًا سالمًا.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...