0 تصويتات
بواسطة
حدد البدل والمبدل منه في الجمله :نجحت الطالبه في الاختبار اختبار اللغه العربيه؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : حدد البدل والمبدل منه في الجمله :نجحت الطالبه في الاختبار اختبار اللغه العربيه؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم حدد البدل والمبدل منه في الجمله :نجحت الطالبه في الاختبار اختبار اللغه العربيه؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

في الجملة "نجحت الطالبة في الاختبار اختبار اللغة العربية"، البدل هو "اختبار اللغة العربية"، والمبدل منه هو "الاختبار". وذلك لأن "اختبار اللغة العربية" يوضح ويزيد من تحديد المبدل منه "الاختبار"، حيث أنه يبين نوع الاختبار الذي نجحت فيه الطالبة.

ويكون البدل تابعًا للمبدل منه في الإعراب، ويكون موافقًا له في الجنس والعدد والتعريف والتنكير. وفي هذه الجملة، فإن "اختبار اللغة العربية" تابع لـ "الاختبار" في الإعراب، حيث أنه منصوب مثله، وموافق له في الجنس والعدد والتعريف والتنكير، حيث أنه مذكر ومفرد ومعرف بالإضافة.

ومثال آخر على البدل هو الجملة التالية:

جاء الرجلُ النبيُّ محمدٌ.

في هذه الجملة، فإن "النبي محمد" هو بدل من "الرجل"، حيث أنه يوضح ويزيد من تحديد المبدل منه "الرجل"، حيث أنه يبين اسم الرجل الذي جاء.

ومثال آخر هو الجملة التالية:

اشتريتُ كتابًا قصةً.

في هذه الجملة، فإن "قصة" هي بدل من "كتاب"، حيث أنه يوضح ويزيد من تحديد المبدل منه "كتاب"، حيث أنه يبين نوع الكتاب الذي اشتريته.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...