0 تصويتات
بواسطة
اكتب فقرة اصف فيها شخصية اثرتفي نفسي مستعملا الصفة المشبهة؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : اكتب فقرة اصف فيها شخصية اثرتفي نفسي مستعملا الصفة المشبهة؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم اكتب فقرة اصف فيها شخصية اثرتفي نفسي مستعملا الصفة المشبهة؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

فقرة عن شخصية أثرت في نفسي:

امرأة شجاعة، تلك هي الصفة التي تصف بها صديقتي سارة، والتي أثرت في نفسي بشكل كبير. لقد كانت سارة دائمًا واقفة إلى جانبي، في السراء والضراء، ولم تتردد في مساعدتي في أي وقت. كانت شجاعة في مواجهة الصعوبات، ولم تستسلم أبدًا. لقد تعلمت منها الكثير، وأدركت أن الشجاعة هي صفة ضرورية للنجاح في الحياة.

التوضيح:

  • امرأة شجاعة هي صفة مشبهة تدل على الصفة المشبهة بها، وهي الشجاعة.
  • صفة مشبهة لأنها تتضمن اسم الفاعل شجاعة، بالإضافة إلى الصفة المشبهة امرأة.
  • تدل على الصفة المشبهة بها لأنها تعبر عن درجة الصفة بشكل مبالغ فيه، فالمرأة عادة ما تكون أكثر شجاعة من الرجل.

مثال آخر:

رجل كريم، تلك هي الصفة التي تصف بها والدي، والذي أثر في نفسي بشكل كبير. لقد كان كريمًا مع الفقراء والمحتاجين، ولم يبخل عليهم بشيء. لقد تعلمت منه الكثير، وأدركت أن الكرم هو صفة جميلة تجعل الإنسان محبوبًا من الآخرين.

التوضيح:

  • رجل كريم هي صفة مشبهة تدل على الصفة المشبهة بها، وهي الكرم.
  • صفة مشبهة لأنها تتضمن اسم الفاعل كريم، بالإضافة إلى الصفة المشبهة رجل.
  • تدل على الصفة المشبهة بها لأنها تعبر عن درجة الصفة بشكل مبالغ فيه، فالرجل عادة ما يكون أكثر كرمًا من المرأة.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...