0 تصويتات
بواسطة
هل احمد تلميذ مجتهد جملة مفيدة أم لا؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : هل احمد تلميذ مجتهد جملة مفيدة أم لا؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم هل احمد تلميذ مجتهد جملة مفيدة أم لا؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الجملة "هل أحمد تلميذ مجتهد" جملة مفيدة، لأنها تتضمن إسنادًا مفيداً بين كلمتي "أحمد" و "مجتهد". كلمة "أحمد" هي اسم علم يشير إلى شخص بعينه، وكلمة "مجتهد" هي صفة تُنسب إلى هذا الشخص، أي أن الجملة تخبرنا أن أحمد شخص مجتهد.

ولكي تكون الجملة مفيدة، يجب أن تتضمن إسنادًا مفيداً، أي أن يكون هناك ارتباط بين كلمات الجملة، بحيث يُفهم منها معنى محدد. وفي هذه الجملة، فإن كلمة "أحمد" هي المسند إليه، وكلمة "مجتهد" هي المسند، أي أن الجملة تخبرنا أن أحمد هو المتمتع بصفة الاجتهاد.

وإذا كانت الجملة تتضمن إسنادًا غير مفيد، فإنها تصبح جملة غير مفيدة، مثل: "إن جاءك". فهذه الجملة لا تتضمن إسنادًا مفيداً، لأن كلمة "إن" هي أداة شرط، ولا تُسند إلى أي شيء، وبالتالي فإن الجملة لا تخبرنا بشيء محدد.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أغسطس 18، 2022 بواسطة مجهول
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل فبراير 13، 2021 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...