0 تصويتات
بواسطة
لماذا تاء الموت مفتوحة ، و تاء الحياة مغلقة !؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : لماذا تاء الموت مفتوحة ، و تاء الحياة مغلقة !؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم لماذا تاء الموت مفتوحة ، و تاء الحياة مغلقة !؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب:

تاء الموت مفتوحة وتاء الحياة مغلقة، وذلك لأن تاء الموت اسم ثلاثي ساكن الوسط، أما تاء الحياة اسم مؤنث غير ثلاثي.

القاعدة العامة في كتابة التاء المربوطة والتاء المفتوحة هي أن التاء المربوطة تكتب إذا كان حرف ما قبلها ساكنًا، أما التاء المفتوحة فتكتب إذا كان حرف ما قبلها متحركًا.

في كلمة "موت"، حرف ما قبل التاء هو حرف "و" وهو ساكن، لذلك تكتب التاء مفتوحة. أما في كلمة "حياة"، حرف ما قبل التاء هو حرف "ه" وهو متحرك، لذلك تكتب التاء مربوطة.

وهناك تفسير آخر لكتابة تاء الموت مفتوحة وتاء الحياة مغلقة، وهو أن تاء الموت ترمز إلى الموت النهائي والفناء، لذلك تكتب مفتوحة لتدل على انفتاح هذا الفناء. أما تاء الحياة فترمز إلى الحياة الأبدية، لذلك تكتب مربوطة لتدل على حصر هذه الحياة في دائرة مغلقة.

ولكن هذا التفسير هو تفسير مجازي وليس تفسيرًا لغويًا.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...