0 تصويتات
بواسطة
ايتي بجملتين يكون العدد فيهما ملحقا بجمع المذكر السالم؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : ايتي بجملتين يكون العدد فيهما ملحقا بجمع المذكر السالم؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم ايتي بجملتين يكون العدد فيهما ملحقا بجمع المذكر السالم؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجملة الأولى:

جاء عشرون طالبًا إلى المدرسة.

في هذه الجملة، العدد "عشرون" ملحق بجمع المذكر السالم، لأنه يشير إلى عدد الطلاب، وهم من المذكرين. علامة رفع العدد "عشرون" هي الواو، لأنها علامة رفع جمع المذكر السالم.

الجملة الثانية:

اشتريت ستين كتابًا.

في هذه الجملة، العدد "ستين" ملحق بجمع المذكر السالم، لأنه يشير إلى عدد الكتب، وهم من المذكرين. علامة رفع العدد "ستين" هي الواو، لأنها علامة رفع جمع المذكر السالم.

التوضيح:

الأعداد الملحقة بجمع المذكر السالم هي:

  • الأعداد من عشرين إلى تسعين.
  • لفظتا "مائة" و"ألف".

هذه الأعداد تعرب إعراب جمع المذكر السالم، أي ترفع بالواو، وتنصب وتجر بالياء.

في الجملة الأولى، العدد "عشرون" يشير إلى عدد الطلاب، وهم من المذكرين. لذلك، فهو ملحق بجمع المذكر السالم، وعلامة رفعه هي الواو.

في الجملة الثانية، العدد "ستين" يشير إلى عدد الكتب، وهم من المذكرين. لذلك، فهو ملحق بجمع المذكر السالم، وعلامة رفعه هي الواو.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 21، 2023 بواسطة مجـهول
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...