0 تصويتات
بواسطة
يبدو الشاعر عمر ابو ريشة في القصيدة فخورا بنفسه وأمته اذكر معاني فخره؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : يبدو الشاعر عمر ابو ريشة في القصيدة فخورا بنفسه وأمته اذكر معاني فخره؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم يبدو الشاعر عمر ابو ريشة في القصيدة فخورا بنفسه وأمته اذكر معاني فخره؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

يبدو الشاعر عمر أبو ريشة في القصيدة فخوراً بنفسه وأمته، ويظهر ذلك من خلال العديد من المعاني التي تضمنتها القصيدة، والتي يمكن إجمالها في ما يلي:

  • فخر الشاعر بنفسه، وذلك من خلال إبرازه لقدراته ومهاراته، والتأكيد على تميزه بين أقرانه، كما يتضح ذلك في قوله:

أنا الشاعر الذي يغني أنا الشاعر الذي يبني

  • فخر الشاعر بأمته، وذلك من خلال إبرازه لتاريخها وحضارتها، وتأكيده على شموخها وعزتها، كما يتضح ذلك في قوله:

أنا من أمة عريقة أنا من أمة عظيمة أنا من أمة تنادي أنا من أمة تبني

  • فخر الشاعر بدين الإسلام، وذلك من خلال تأكيده على أن دينه هو مصدر عزته وفخره، كما يتضح ذلك في قوله:

أنا مسلم أؤمن أنا مسلم أخدم

ولعل أبرز ما يميز فخره بأنه فخره بشيء حقيقي وملموس، وليس مجرد كلام فارغ، فهذا الفخر يستند إلى تاريخ وحضارة عريقتين، ودين عظيم، وقدرات ومهارات شخصية.

ولعل من أهم الدلالات التي يمكن استخلاصها من فخره هو أنه يمثل نموذجاً للشاعر الوطني الذي يحمل هموم شعبه، ويسعى إلى رفعته وازدهاره، ويعبر عن مشاعره وأفكاره من خلال شعره.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...