0 تصويتات
بواسطة
نالت مكه شرف وجود بيت الله الحرام بها؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : نالت مكه شرف وجود بيت الله الحرام بها؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم نالت مكه شرف وجود بيت الله الحرام بها؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

نعم، نالت مكة شرف وجود بيت الله الحرام بها، وذلك للأسباب التالية:

  • أول بيت وضع للناس: قال تعالى: (إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِلْعَالَمِينَ) (آل عمران:96).
  • قبلة المسلمين: يتجه المسلمون في صلاتهم إلى الكعبة المشرفة، وذلك بأمر من الله تعالى، كما قال: (وَمِنْ حَيْثُ خَرَجْتَ فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَإِنَّهُ لَلْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ) (البقرة:144).
  • مكان الأمان والطمأنينة: جعل الله تعالى مكة المكرمة حرمًا آمنًا، كما قال: (وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلًا وَمَنْ كَفَرَ فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ) (آل عمران:97).
  • موطن الأنبياء والصالحين: نشأ في مكة المكرمة عدد من الأنبياء والصالحين، منهم إبراهيم وإسماعيل عليهما السلام، ومحمد صلى الله عليه وسلم.

وهذه الأسباب وغيرها تجعل من مكة المكرمة مدينة مباركة، نالتها شرف وجود بيت الله الحرام بها، وجعلها الله تعالى قبلة المسلمين ومكانًا للحج والعمرة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...