0 تصويتات
بواسطة
من القائل مابال أهلك ياسعاد قدغير عهد الوداد؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : من القائل مابال أهلك ياسعاد قدغير عهد الوداد؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم من القائل مابال أهلك ياسعاد قدغير عهد الوداد؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

القائل هو الشاعر العربي الجاهلي "عمرو بن كلثوم". وقد قال هذا البيت في قصيدته الشهيرة "بانت سعاد فقلبي اليوم متبول". وفي هذا البيت، يخاطب الشاعر محبوبته "سعاد" ويسألها عن سبب تغير أهلها نحوه، فقد كانوا في السابق يعاملونه بالحب والود، أما الآن فقد تغيروا نحوه وأصبحوا يعاملونه بالكره والبغض.

وفيما يلي شرح البيت:

  • "مابال أهلك ياسعاد قدغير عهد الوداد": يسأل الشاعر محبوبته عن سبب تغير أهلها نحوه، فقد كانوا في السابق يعاملونه بالحب والود، أما الآن فقد تغيروا نحوه وأصبحوا يعاملونه بالكره والبغض.
  • "قدغير عهد الوداد": قد تغير عهد الحب والوفاء الذي كان بيني وبين أهلك.
  • "ياسعاد": يا سعاد، وهي اسم محبوبة الشاعر.

وهذا البيت من أشهر أبيات الشعر العربي، وقد تم نظمه في العصر الجاهلي، وهو يعبر عن مشاعر الحب والعشق التي كان الشاعر يشعر بها تجاه محبوبته.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 3، 2023 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 28، 2021 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...