0 تصويتات
بواسطة
اعراب الجملة لدحر قوى الشر والارهاب؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : اعراب الجملة لدحر قوى الشر والارهاب؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم اعراب الجملة لدحر قوى الشر والارهاب؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجملة "لدحر قوى الشر والارهاب" جملة فعلية فعلها "دحر" وهو فعل ماض مبني على الفتح الظاهر على آخره، وفاعله ضمير مستتر تقديره "هو" يعود على "قوى الشر والارهاب"، ومفعول به منصوب بالفتح وهو "قوى الشر والارهاب".

وفيما يلي تفصيل إعراب الجملة:

  • لدحر: حرف جر مبني على السكون لا محل له من الإعراب.
  • قوى: اسم مجرور بحرف الجر "لدحر" وعلامة جره الكسرة الظاهرة على آخره.
  • الشر: مضاف إليه مجرور وعلامة جره الكسرة الظاهرة على آخره.
  • والارهاب: معطوف على "قوى الشر" مجرور وعلامة جره الكسرة الظاهرة على آخره.

وبناءً على هذا الإعراب، فإن معنى الجملة هو "من أجل دحر قوى الشر والارهاب".

وهناك إعراب آخر للجملة على أن "قوى الشر والارهاب" فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره، ويكون معنى الجملة "قوى الشر والارهاب هي التي تُدحر".

وهذا الإعراب ممكن إذا كان هناك ما يُفهم من السياق أو من القرائن أن "قوى الشر والارهاب" هي التي تتحرك وتتصرف، وليس المقصود بها أن المتكلم أو المخاطب هو الذي يُدحرها.

ولكن المعنى الأول هو الأكثر شيوعًا ووضوحًا.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...