0 تصويتات
بواسطة
من الذي صنعه المدرسه؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : من الذي صنعه المدرسه؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم من الذي صنعه المدرسه؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
لا يُمكن تحديد شخص واحد صنعه المدرسة بشكل قاطع، حيث يعود تاريخ التعليم المنظم إلى حضارات قديمة مثل مصر والصين واليونان، حيث كانت توجد معاهد ومعابد لتعليم الطبقات الأرستقراطية والكهنة.
ولكن يُنسب الفضل في تأسيس نظام التعليم الحديث بشكل كبير إلى هوراس مان، وهو مصلح تعليمي أمريكي عاش في القرن التاسع عشر. فقد نادى مان بضرورة توفير تعليم مجاني وعلماني للجميع، بغض النظر عن الطبقة الاجتماعية أو العرق. كما ساهم في تطوير المناهج الدراسية وتحسين جودة التعليم وتدريب المعلمين.
لذلك، يُطلق على مان لقب "أب المدرسة المشتركة" تقديراً لجهوده في تأسيس نظام تعليمي شامل ومتاح للجميع.
ومع ذلك، من المهم الإشارة إلى أن مساهمات مان لم تكن الوحيدة في تطوير التعليم. فقد لعب العديد من المفكرين والمصلحين دورًا هامًا في تشكيل أنظمة التعليم الحديثة، مثل جون ديوي وجان جاك روسو.
ولذلك، يمكن القول أن المدرسة هي نتاج تطور تاريخي طويل ساهم فيه العديد من الأشخاص عبر العصور.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...