0 تصويتات
بواسطة
اشر الى مواضع التكرار في النص مبينا الغاية منها؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . اشر الى مواضع التكرار في النص مبينا الغاية منها؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم اشر الى مواضع التكرار في النص مبينا الغاية منها؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
قد يفيدك بعض المعلومات التالية:
 
        يلجأ الشاعر عبد الحميد بريك إلى التكرار في قصائده بشكل لافت، وذلك لعدة غايات جمالية ودلالية:
تكرار الجمل والمفردات للتأكيد والتقرير
يتكرر في قصائده جمل ومفردات مثل "هو الحلم"، "أخشى عليك"، "عبثًا أعلله الفؤاد بوردة"، "أترى نصدقهم"، "ما همهم"، "وليسألوا"، "قوموا"، "قالوا بأنا"، "غريب أنا"، "أتوق لأنثى" وغيرها، مما يؤكد على المعاني ويقررها في ذهن المتلقي.
1
تكرار الأبيات للتأثير والإيقاع
يكرر الشاعر أبياتًا كاملة مثل "ولن أقول بأن الله ما لطفا/ ولن أقول بأن الأرض قد كسفت/ ولن أقول السماء أساقطت كسفا/ ولن أقول غراب البين شتتنا/ بعد النعيق طويلا ريشه نتفا"، مما يزيد من التأثير والإيقاع الموسيقي للقصيدة.
1
التكرار للتنبيه والاستنكار
يستخدم التكرار أيضًا للتنبيه والاستنكار، كما في تكرار "صرخة الشعر" للتنبيه إلى نقد الواقع المعيش وسلبياته.
1
لذلك يمكن القول إن التكرار في شعر بريك يأتي لغايات التأكيد والتقرير والتأثير والإيقاع والتنبيه والاستنكار، مما يضفي جمالية على النص الشعري ويعمق دلالاته.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...