0 تصويتات
بواسطة
حرف العين من الحروف التي ينزل جزء منها تحت السطر اذا كانت مفرده او في اخر الكلمه ؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: حرف العين من الحروف التي ينزل جزء منها تحت السطر اذا كانت مفرده او في اخر الكلمه ؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم حرف العين من الحروف التي ينزل جزء منها تحت السطر اذا كانت مفرده او في اخر الكلمه ؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب: نعم، حرف العين من الحروف التي ينزل جزء منها تحت السطر إذا كانت مفردة أو في آخر الكلمة.

التوضيح:

في خط النسخ والرقعة، ينزل جزء من حرف العين تحت السطر إذا كانت مفردة أو في آخر الكلمة. وذلك لأن حرف العين في هذين الوضعين يكون مكسورًا، أي أنه ينتهي بحركة كسر. وحركة الكسر هي حركة منخفضة، لذلك ينزل جزء من حرف العين تحت السطر حتى يكون متوافقًا مع اتجاه الحركة.

أما إذا كان حرف العين متصلًا بحرف آخر، فلا ينزل جزء منه تحت السطر، لأن هذا الحرف يكون مضمومًا أو مفتوحًا، وكلاهما من الحركات المرتفعة.

وفيما يلي أمثلة على رسم حرف العين في خط النسخ والرقعة:

  • عين مفردة: عين، عينان، عيون
  • عين في آخر كلمة: علم، عمل، عسل
  • عين متصلة بحرف آخر: عي، عيم، عس

الخلاصة:

حرف العين من الحروف التي ينزل جزء منها تحت السطر إذا كانت مفردة أو في آخر الكلمة، وذلك لأنها في هذين الوضعين تكون مكسورة. أما إذا كانت متصلًا بحرف آخر، فلا ينزل جزء منها تحت السطر.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...