0 تصويتات
بواسطة
من هي المرءه التي استشهد زوجها وخالها واخوها في معركة احد؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: من هي المرءه التي استشهد زوجها وخالها واخوها في معركة احد؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم من هي المرءه التي استشهد زوجها وخالها واخوها في معركة احد؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

المرأة التي استشهد زوجها وخالها وأخوها في معركة أحد هي أم كلثوم بنت عقبة بن أبي معيط. كانت زوجة الصحابي الجليل حمزة بن عبد المطلب، وخالها أبو جهل بن هشام، وأخوها عبيد الله بن عقبة.

استشهد حمزة بن عبد المطلب في معركة أحد في 7 ربيع الأول من السنة الثالثة للهجرة. وكان أبو جهل بن هشام من أبرز قادة قريش في هذه المعركة، واستشهد فيها أيضًا. أما عبيد الله بن عقبة، فقد كان من أشجع فرسان قريش، واستشهد في هذه المعركة أيضًا.

كانت أم كلثوم بنت عقبة من النساء اللواتي صبرن على مصائبهن، وتحملن آلامهن بثبات وشجاعة. وقد رثت زوجها حمزة بن عبد المطلب بقصيدة شعرية مشهورة، منها قولها:

أحمزة أخي وحمزة عمي وأنا شقيقته وأعمامي فما كان أشبهك بالنبي لولا أنك غير نبي

وبعد وفاة زوجها، تزوجت أم كلثوم من الصحابي الجليل عبد الرحمن بن عوف، وأنجبت منه ثلاثة أبناء. وقد روت أم كلثوم بنت عقبة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أحاديث كثيرة، وقد صححها الإمام البخاري في صحيحه.

وهكذا، فقد كانت أم كلثوم بنت عقبة امرأة قوية وشجاعة، تحملت مصائبها بصبر وثبات، وكانت من النساء اللاتي ساهمن في نشر الإسلام.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...