0 تصويتات
في تصنيف العالم العربي بواسطة
بل هو صور من صور الشر اعراب كلمة الصور؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: بل هو صور من صور الشر اعراب كلمة الصور؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم بل هو صور من صور الشر اعراب كلمة الصور؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

في جملة "بل هو صور من صور الشر"، كلمة "الصور" هي معطوف على كلمة "شر". وعلامة الإعراب الأصلية للمعطوف هي الرفع، ولكن في هذه الحالة، فقد اجتمعت معطوفان على كلمة واحدة، وهما "صور" و"شر"، وهما من الأسماء الخمسة، وعلامة رفع الأسماء الخمسة هي الضمة، لذلك ارتفعت كلمة "الصور" بالضمة.

ولكي نوضح ذلك أكثر، يمكننا تقسيم الجملة إلى جزأين:

  • الجزء الأول: "بل هو".
  • الجزء الثاني: "صور من صور الشر".

في الجزء الأول، كلمة "هو" ضمير منفصل مبني على السكون في محل رفع مبتدأ. وكلمة "بل" حرف عطف مبني على السكون لا محل له من الإعراب.

وفي الجزء الثاني، كلمة "صور" معطوف على كلمة "شر"، وعلامة الإعراب الأصلية للمعطوف هي الرفع، ولكن في هذه الحالة، فقد اجتمعت معطوفان على كلمة واحدة، وهما "صور" و"شر"، وهما من الأسماء الخمسة، وعلامة رفع الأسماء الخمسة هي الضمة، لذلك ارتفعت كلمة "الصور" بالضمة. وكلمة "من" حرف جر مبني على السكون لا محل له من الإعراب. وكلمة "صور" اسم مجرور بحرف الجر "من" وعلامة جره الكسرة. وكلمة "الشر" اسم مجرور بالكسرة نيابة عن الفتحة لأنه ممنوع من الصرف.

ولذلك، فإن إعراب كلمة "الصور" في جملة "بل هو صور من صور الشر" هو معطوف مرفوع بالضمة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 26، 2021 بواسطة سبيل النجااح
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 25، 2022 بواسطة كيف نعرف بل هو صوره الشر
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 9، 2021 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.

التصنيفات

...