0 تصويتات
بواسطة
وحدات نص حتمية التفاعل الحضاري؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: وحدات نص حتمية التفاعل الحضاري؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم وحدات نص حتمية التفاعل الحضاري؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

التفاعل الحضاري هو عملية تبادل الأفكار والمعارف والقيم بين الحضارات المختلفة، وهو يساهم في تطور الفكر البشري وتنوع الثقافات. إن التفاعل الحضاري ليس جديداً على تاريخ البشرية، فمنذ القدم كانت الشعوب تتفاعل مع بعضها البعض من خلال التجارة والحروب والهجرة والسفر والدراسة. ومن خلال هذا التفاعل، تستفيد كل حضارة من إنجازات الحضارات الأخرى، وتضيف إليها ما تجود به من ابتكارات وإبداعات.

مثلاً، يمكننا أن نرى أثر التفاعل الحضاري بين الحضارة اليونانية والحضارة العربية الإسلامية في مجال العلوم. فقد ترجم علماء المسلمين كثيراً من كتب الفلاسفة والعلماء اليونانيين، مثل أرسطو وأفلاطون وإقليدس وأبقراط، إلى اللغة العربية، ودرسوها ونقدوها وأضافوا إليها ما اكتشفوه من حقائق جديدة. كما أن علماء المسلمين أسهموا في نشر هذه المعارف إلى الغرب، حيث تعرف عليها علماء أوروبا في العصور الوسطى، وتأثروا بها في مجالات مختلفة، مثل الرياضيات والفلك والطب والكيمياء.

ولولا ذلك التفاعل الحضاري بين الشرق والغرب، لما تقدمت الحضارة الإنسانية إلى ما هي عليه الآن. لأن التراث الذي خلفه الأقدمون هو منهلاً للاستزادة والابتكار للأحدثون. فالحضارة ليست ثابتة أو محصورة في زمان أو مكان، بل هي متغيرة ومتطورة بحسب التغيرات التي تحدث في حياة الإنسان. وهذا يتطلب من كل حضارة أن تكون منفتحة على التفاعل مع الحضارات الأخرى، بشرط أن تحافظ على هويتها وقيمها، وأن تستخدم المعارف التي تستفيدها في خير الإنسانية.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 11، 2023 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...